من نحن

تعد Common Interest Solutions منظمة غير ربحية مقرها في المملكة المتحدة، مكرسة لدراسة التحولات التي تسببت بها الحركات الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فضلاً عن التغيرات السكانية الناتجة عن الهجرة في أوروبا. يركز البحث الذي تقوم به المنظمة على تأثير هذه العوامل على السلام الاجتماعي، والمواطنة، والتنوع ضمن المجتمعات المدروسة. لتحقيق أهدافها، تتعاون “الاهتمامات المشتركة” مع الباحثين، والنشطاء، والمؤسسات الشريكة عبر أوروبا، والشرق الأوسط، وشمال إفريقيا. تعمل المنظمة بنشاط على بناء شبكة مهنية تتجاوز الحدود، مما يعزز الفهم الشامل للديناميات المعقدة التي تلعب دوراً في هذه المناطق.

الرسالة

تتمثل رسالتنا في تعزيز قيم الديمقراطية، والمساواة، وحقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحقق ذلك من خلال إجراء الأبحاث الأكاديمية، وتبسيط الأفكار المعقدة لفهم الجمهور، وتحويل هذه الأفكار إلى وسائل الإعلام المرئية لنشرها على نطاق واسع. بالإضافة إلى ذلك، نعمل عن كثب مع الفئات المهمشة في منطقة تركيزنا لتعزيز معرفتهم، وبناء قدراتهم، وتطوير مهاراتهم.

الرؤية

نحن نطمح إلى عالم يتمتع فيه كل فرد، بغض النظر عن خلفيته، بالمساواة الكاملة والحقوق غير القابلة للتصرف في الحرية، والكرامة، والفرص. هدفنا هو رؤية منطقة تصبح فيها القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان ليست مجرد مثُل عليا، بل واقعاً ملموساً، مما يمكّن المجتمعات المهمشة من النهوض، والازدهار، والمساهمة الفعالة في تشكيل مجتمع أكثر عدلاً وشمولاً.